#Culture
Target:
Morocco
Region:
GLOBAL
Website:
www.yalamusic.com

تقوم شركة يالا ميوزيك في غياب او نوم وزارة الثقافة المغربية للحفاظ على التراث الشعبي المغربي والموروث الثقافي بالاستحواد على الاشرطة الغنائية القديمة المغربية وتسجيلها تحت وصايتها وامتلاك حقوقها كل الموسيقى القديمة او التي مات ملحنوها او مغنوها تدعي انها المالك الحقيقي لهاته الموسيقى وتجني ارباحا من ورائها وتمنع اي اعادة نشر لها. مثلا لا ادري كيف ل يالا ميوزيك ان تمتلك حقوق سير يا ناكر لحسان للمرحوم التولالي او اغاني المرحوم السلاوي وبوزوبع وناس الغيوان وجيل جيلالة والمشاهب وهذا فقط نمودج وتدعي انها تمتلكها وتمنع اي من مشاركتها عبر الفليسبوك او اليوتيوب او اي موقع اخر وفي احسن الحالات يفرض عليك ان تضع اشهار فوائده تعود لهم.
هذه العريضة لمطالبة يالا ميوزيك بالادلاء بالوثائق التي تخول لها استغلال هذا الموروث الذي هو حق لكل المغربة ومطالبة وزارة الثقافة المغربية للتدخل او على الاقل الحصول على توضيح.

مطالبة يالا ميوزيك برفع يدها عن الموروث الثقافي المغربي من طرب وموسيقى شعبية وملحون وطرب اندلسي والكف عن استغلاله في غياب الوزارة الوصية

GoPetition respects your privacy.

The منع يالا ميوزيك من الاستحواد على التراث الشعبي المغربي وتسجيله باسمها petition to Morocco was written by Mostafa el and is in the category Culture at GoPetition.